ميناء شرق بورسعيد

عن الميناء

“ميناء شرق بورسعيد في وضع متميز ليكون محورًا رئيسيًا لإعادة الشحن.”

  • ميناء شرق بورسعيد يقع بجانب قناة السويس عند خط العرض 31 ° 13 ‘شمالًا وخط الطول 32 ° 21’ شرقًا ، ومزود بمرافق مياه عميقة محمية قادرة على استيعاب السفن الكبيرة.
  • تم التخطيط لتوسعات أخرى من شأنها أن تزيد من مكانة الميناء.
  • يتم تجريف الحوض حتى 18.5 طن متري (تم تصميم وبناء الأرصفة لتصل إلى عمق يصل إلى 21 مترًا) لاستيعاب مجموعة كبيرة من أنواع السفن.

المحطات

#1 محطة الحاويات المخصصة: 3000 م – 1.605.000 م².

#2محطة متعددة الأغراض: 900 م – 322.000 م² [G.C – L.B – DB]

#3 محطة رورو:600 م – 212.000 م².

#4 ميناء الاستقبال: 100 م – 23.000 م²

#5 – #6 محطة الحبوب :500 م – 650.000 م².

#7 محطة حاويات AP Muller.

محطة الحاويات الحالية التي تديرها AP-Moller وخط Maersk تعد محطة شحن رئيسية ، كما يستضيف ميناء شرق بورسعيد أيضًا مشروعات قيد الإنشاء والمحطات القادمة هى (محطة الشحن العامةومحطة رورو ومحطة بضائع الصب الجاف و CT2).

اتاح توسع الميناء زيادة قدرة الميناء بدلاً من:

  • 5 كم من جدران الأرصفة الجديدة.
  • عرض الحوض 550 م.
  • بطول 7 كيلومترات.
  • عمق 5 م.
  • عدد 2 دوائر للدوران.

محطة حاويات قناة السويس 1

محطة متعددة الأغراض

محطة رورو المتخصصة

محطة متعددة الأغراض

محطة الحبوب

حاويات AP Moller

وتتمثل المرحلة الثانية من التطوير المستقبلي في إنشاء أرصفة جديدة تضاف إلى القدرات الحالية للأرصفة ورفع تصنيف الميناء من حيث عدد الأرصفة وطولها. ستعمل أعمال التوسعة على زيادة أرصفة الميناء إلى أقصى حد 14000 م (المرحلة الثانية تضيف ما يصل إلى 6000 م) الطول ).

في الساحات الخلفية للميناء توجد ثلاث مناطق لوجستيةمن إجمالي مساحة الأرض تبلغ 24 كيلومترًا مربعاً لإعداد أنشطة ذات قيمة مضافة وإنشاء محور لوجستي.

أول صمام أخضر - المنطقة المتكاملة شرق بورسعيد

مركز لوجستي ذو قيمة مضافة خضراء بشرق بورسعيد

الجهة المنفذة:
بلجيكا COWI
تخطيط و إدارة المشروعات بلغاريا المحدودة

المساعدة الفنية لأنشطة بنك الاستثمار الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط
منطقة.

أول مركز لوجستي للقيمة المضافة الخضراء في المنطقة

تعاون بنك الاستثمار الأوروبي مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. مشروع النقل اللوجيستي الأوروبي المتوسط

يسعى المشروع إلى تسهيل الاتصال بين شبكات و اساليب النقل ، مما يسهل في نهاية المطاف تجارة / حركة البضائع بين بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​والاتحاد الأوروبي ، فضلاً عن تطوير التكامل الاقتصادي الإقليمي.

الوسائط

نظام التعرف الآلي بالأقمار الصناعية

This website uses cookies and asks for some related data to enhance your browsing experience, By continue browsing the website you are agreeing our use of cookies.